الأحد، 18 أكتوبر، 2009

لماذا الحب مهم؟

لماذا الحب المهم؟سؤال الح عليا من مناقشة مع صديق لي.

لماذا؟ كنت قد اعتدت اناوصديقي الصدوق (او اللدود) للتساؤل لماذا؟علي كل شئ ، مما كان يغضب ثالثنا ويثير اعصابه ضدنا في جو من المرح اللذي نفتقده في كثير من نواحي الحياة الاخري.

نعود للسؤال الاهم والذي يؤرقني ويؤرق الكثيرين. لماذا الحب مهم؟ بعد المناقشة التي لم نعثر فيها علي اجابة شافية وافيه اخذت افكر حتي كتب تدوينة (لم انشرها)الا اني وجدتها دون المستوي فقررت ان اكتب هذه التدوينة والتي عبارة عن تساؤل ارجو الاجابة عليه في تعليقاتكم ومن وجهة نظركم.

لماذا نتالم ونتعذب من أجل من نحب؟ لماذا نحب من نحب؟ لماذا نضحي ونعطي ؟لماذا ولماذا ولماذا....... لا اجد اجاابة قوية مقنعة.

اذا توافقت بعض الاراء مع تدوينتي التي لم تنشر سوف انشرها في انتظار تعليقاتكم والي اللقاء.

هناك تعليقان (2):

  1. السلام عليكم أخي
    أعتقد الحب مهم لأن الانسان ليس كاملاً
    وفي حياته يبحث عن الكمال الذي لن يحصل عليه مهما علا وارتفع شأنه .. لان الكمال صفة ربانية وليست انسانية !

    ربما إن نظرت انت وصديقك الى الحب كنظرة للجنس الآخر ..والحب اوسع من ذلك بكثير... لن أدخل بالتفاصيل العقيمة ... الموضوع واسع
    وانت تريد رأي...

    رايي الشخصي اننا بالحب نبحث عن الانسان الذي يشاطرنا حياتنا واهدافنا.. ويكون الشاهد على اننا نصنع شيئاً في هذا العالم .. يقدرنا ..لنعلم نحن أنفسنا ان حياتنا لم تذهب سدىً خلال هذه السنين ..

    الحب هو اسمى المشاعر التي تخصنا كبشر... وماذا يمكننا ان نقدم اكثر من الحب تجاه من نحب !

    تقبل رايي !
    تحياتي لك أخي

    ردحذف
  2. راي لا يتعارض مع رايك اخي الكريم
    نعم كانت نظرتنا الي الجنس الاخر لكن بمنظور عميق وهو لماذا اربط حياته بانسان اخر مختلف عني كل الاختلاف بل واصنع معه حياة جديدة ونكون حيوات اخري نراعها وكيف ان هذه العلاقة هي ما يمثل الحياة باثرها وكيف انها تؤثر علي حياة الشخص منا وافكاره وافعاله بل وتتحكم بها ايضا
    علي العموم شكرا لك اخي الكريم علي اهتمامك وتعليقك الجميل

    ردحذف

شاركنا برأيك فيما قرأت
وشكرا