السبت، 12 ديسمبر، 2009

ولاد العم

اليوم شاهدت فيلم ولاد العم للمرة الثانية في السينما وهذه سابقة في تاريخي السينمائي حيث لم تحدث من قبل،ومنذ المشاهدة الاولي ومع النقاش الذي دار مع اصدقائي حول الفيلم وتقيمه اردت كتابة هذه التدوينة لكن لازدحام فترة العيدلم يحدث .لكن اليوم ومع المشاهدة الثانية والتي لم تضف لرايي جديداقررت انا ابدا الكتابة الان وتقييم الفيلم من وجه نظري الشخصية -وهي غير الزامية-.
اولا من حيث الهدف الرئيسي للفيلم كان التركيز علي المعاناه النفسية والصراع الداخلي داخل البطلة سلوي(مني زكي)-اتحدث كالنقاد السينمائيين :))-وكذلك ابراز ايمان واقتناع كل من مصطفي (كريم عبد العزيز)و دنيال/عزت(شريف منير) بقضيته واستعداده للتضحية بحياته من اجلها. في رايي لم يصل الفيلم لهذا الهدف فالصراع داخل مني زكي لم يؤثر ولم يتضح للمشاهد وكذلك جاء احساس كل من البطلين باهت ولم يحقق الهدف المطلوب.
غير هذا جاء التصوير متميز وكذلك الديكورات والاضاءة كانوا جميعا علي المستوي المرجو.
بالنسبة لاخراج المعارك كانت جيد لكنه غير واضح الي حد ما وهناك خطا واضح في مشهد الحريق في النهاية حيث بانت البدلة الواقية للبديل ولكن يجبر هذا الخطا مكياج شريف منير بعد الحريق.
وعلي طريقة صديقي احمد مجدي اعطي لهذا الفيلم 6.5 من 10

-ملحوظة مهمة جدا :هذه التدوينة ليست سعيا لتقليد او منافسة مدونة Scriptation لكن هذه مجرد خاطرة من واقع حياتي في القاهرة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

شاركنا برأيك فيما قرأت
وشكرا